Eliz Fizik Tedavi ve Rehabilitasyon

إعادة التأهيل العصبي

إعادة التأهيل العصبي

يتم تطبيق إعادة التأهيل العصبي في علاج الاضطرابات العصبية المختلفة مثل السكتة الدماغية، الشلل الجزئي، شلل الحبل الشوكي، مرض باركنسون، مرض التصلب العصبي المتعدد (التصلب المتعدد). من أجل زيادة القدرة الوظيفية للمريض، يتم تنفيذ عملية العلاج من قبل فريق إعادة التأهيل بأسلوب شامل.

إعادة التأهيل العصبي

"النوبة الدماغية" أو "السكتة الدماغية" كما هي معروفة عادة، يمكن أن تسبب مجموعة واسعة من النتائج السريرية وتؤثر على كل مريض بشكل مختلف. بالنسبة للأشخاص الذين نجوا من السكتة الدماغية، وهي حالة مهددة للحياة، تصبح المشاكل الناجمة عن السكتة الدماغية واضحة في الأيام التالية. على الرغم من أن فقدان الوظائف الحركية يتبادر إلى الذهن عند ذكر السكتة الدماغية، إلا أن معظم المرضى قد يواجهون صعوبة في التحدث والقراءة والكتابة، ومشاكل في الذاكرة أو انخفاض في القدرة على التركيز. هذه ليست سوى بعض من المشاكل الناجمة عن السكتة الدماغية.

إصابات الحبل الشوكي

يشكل الحبل الشوكي، مع الدماغ، الجهاز العصبي المركزي ويتحكم في جميع الإشارات القادمة والمغادرة من الدماغ. يقع الحبل الشوكي في قناة عظمية مكونة من 33 فقرة تمتد من مكان خروجها من الدماغ إلى الرقبة والظهر والخصر والعصعص، وتحميها هذه القناة. عندما يتضرر الحبل الشوكي لأسباب مختلفة، فإنه لا يستطيع القيام بوظائفه وتحدث درجات متفاوتة من الشلل حسب مستوى الإصابة.

يمكنك الاتصال بالرقم 810 44 00 0312 لتحديد المواعيد والأسئلة. |

Open chat
1
Size nasıl yardımcı olabiliriz?
Scan the code
Size nasıl yardımcı olabiliriz?