مركز إليز للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

بالإضافة إلى تقديم تجربة عطلة لا تُنسى مع الراحة التي يوفرها فندق 5 نجوم، فإننا نقدم لضيوفنا بداية جديدة للدخول في حياة صحية مع مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل الملائم.

• إجراءات المعاينة من قبل أخصائينا الخبراء

بعد تشخيص المرض يتم التخطيط لبرنامج العلاج الطبيعي المناسب حسب حالة المريض. تم إجراء العلاج االطبيعي تحت إشراف طبيب متخصص. قد يتضمن هذا البرنامج العلاجي واحدًا أو أكثر من الأدوية وتقنيات العلاج الفيزيائي والتمارين العلاجية.

• إجراءات العلاج

ألهدف من العلاج الطبيعي هو تقليل ألم المريض أو القضاء عليه، وزيادة القدرة الوظيفية، واستعادة أنشطة الحياة اليومية، واستعادة وظائف الأعضاء الصحية.

• ما هي فوائد العلاج االطبيعي ؟

أهمية العلاج الفيزيائي أنه يشفي الألم الموضعي ويعيد قدرة المريض على الحركة. إن تحديد التمارين المناسبة للمريض وتطبيقها تحت إشراف الخبراء يساهم في علاج العديد من المشاكل بالإضافة إلى ذلك، يتم إعداد برنامج تمرين خاص للمريض يمكن تطبيقه في المنزل، بهدف الشفاء من الضرر في أسرع وقت ممكن. يمكن علاج اضطرابات العضلات والمفاصل، وفقدان القوة، والألم، والخدر، والمشاكل التي لا يمكن حلها بالأدوية أو الجراحة عن طريق العلاج الطبيعي.

المياه الحرارية

إن خصائص مياه كيزيلجاهامام الحرارية مناسبة لتوفير العلاج الداعم في نطاق عام.حيث درجة حرارة الماء بين 37 و47 درجة مئوية مناسبة للعلاجات عن طريق الاستحمام والمسابح والعلاجات عن طريق الشرب. نظرًا لاستخدام الطرق الطبيعية لتخفيض درجة حرارة الماء، فلا يوجد فقدان لقيمتها العلاجية. توفر مياه كيزيلجاهامام الحرارية، التي تتغير درجة حرارتها بشكل طبيعي، نتائج أكثر نجاحًا في العلاجات بهذه الميزة. هذه المياه عادة ما تكون عديمة اللون والرائحة. كما أن حقيقة أن هذه المياه خالية من الرواسب وقليلة الغازات تجعل من السهل استخدامها. يمكن تطبيق العديد من العلاجات المختلفة بسهولة باستخدام مياه كيزيلجاهامام الحرارية. تم قياس التمعدن الكلي للمياه الحرارية بـ 2374.88 – 2859، 62 ملغم/لتر. تحتوي المياه الحرارية علالفلورايد وبيكربونات الصوديوم والمعادن الحرارية. كما أن قيمة الرقم الهيدروجيني لمياه كيزيلجاهامام الحرارية هي  7.03 تختلف باختلاف مناطقها. ويجب أن تؤخذ مشورة الخبراء بعين الاعتبار في العلاجات المطبقة من خلال الاهتمام بهذا الاختلاف. قد تختلف درجة حرارة مياه كيزيلجاهامام الحرارية، التي تبلغ موصليتها 2571 ملليفال، اعتمادًا على المصدر، كاختلاف قيمة الرقم الهيدروجيني.

ما هي الأمراض التي تفيد فيها المياه الحرارية؟

• أمراض المفاصل بسبب التكلس (هشاشة العظام)
  • روماتيزم الأنسجة الرخوة (متلازمة الفيبروميالجيا، وآلام العضلات الأخرى)
  • آلام الرقبة والظهر والخصر
  • آلام في الرقبة وأسفل الظهر
  • ألم الورك
  • آلام المرافقة للإصابات الرياضية بعد 3 – 4 أسابيع
  • اضطراب التوتر
  • خلل التوتر العصبي الخضري (ألم وانقباض في العضلات بسبب اضطراب التوتر)
  • التنميل نتيجة ضغط الأعصاب في الجسم

طرق علاجنا المميزة

العلاج بالأوزون

يوفر العلاج بالأوزون في يومنا نتائج ناجحة في علاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد المزمن.

العلاج المائي

يوفر العلاج المائي (العلاج بالمياه) وسيلة لعلاج الأمراض والخسائر الوظيفية من خلال الاستفادة من الخصائص الفيزيائية للمياه.

العلاج بالإبر

الوخز بالإبر هو شكل من أشكال العلاج يتضمن إدخال إبر رفيعة جدًا في نقاط محددة في جسم الشخص على نطاق واسع من الأعماق.